نتيجة مباراة اشبيلية ودورتموند اليوم 17-2-2021 في دوري ابطال اوروبا


 يترقب جمهور القارة العجوز مواجهة صعبة بين الفريق الأندلسي ونظيره أسود الفيستفاليا مشاهدة مباراة إشبيلية وبروسيا دورتموند بث مباشر اليوم الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، في تمام الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب رامون سانشيز بيزخوان.
أصحاب الأرض اليوم في مهمة صعبة أمام فريق قوي للغاية قادم من ألمانيا بطموحات كبيرة من أجل الانتصار وبلوغ دور الثمانية، لكن الفريق الأندلسي أظهر قوة كبيرة في الموسم الحالي من بطولة الدوري الإسباني ويدخل المواجهة وهدفه تحقيق نتيجة إيجابية قبل الإياب الذي ربما يقام خارج ألمانيا نظرا للإجراءات الاحترازية المفروضة على الجميع بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتمكن نادي إشبيلية من إنهاء دور المجموعات في دوري الأبطال في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة خلف تشيلسي الإنجليزي، محققا 4 انتصارات وتعادل وحيد وخسارة وحيدة، وقد سجل لاعبوه 9 أهداف، وتلقت شباكهم 8 أهداف، بث مباشر مباراة إشبيلية وبروسيا دورتموند بدون تقطيع.

وبدأ نادي إشبيلية مبارياته في بطولة دوري أبطال أوروبا، بالتعادل السلبي خارج قواعده أمام تشيلسي، ثم التفوق على رين الفرنسي بهدف دون رد، ثم تغلب على كراسنودار الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم عادل ليكرر فوزه على بطل روسيا بهدفين مقابل ههدف، ومع الجولة الحامسة تعرض لهزيمة مذلة على رامون سانشيز بيزخوان برباعية من البلوز، وفي ختام مشواره كان الفوز على رين بثلاثة أهداف مقابل هدف.

التشكيل المتوقع لإشبيلية أمام دورتموند:

حراسة المرمى: بونو.
خط الدفاع: أليكس فيدال، كوندي، دييجو كارلوس، إسكوديرو.
خط الوسط: فيرناندو، جوردان، راكيتيتش، سوسو.
خط الهجوم: بابو جوميز، يوسف النصيري.

ليست فترة جيدة أبدا لنادي بروسيا دورتموند هذا الموسم، حيث يعاني بشدة على مستوى النتائج في الدوري الألماني، لكن الأمور ربما تكون مختلفة بشكل كبير في بطولة دوري أبطال أوروبا، فهل يتمكن دورتموند من قهر الفريق الأندلسي في التشامبيونزليج؟.

وتفوق بروسيا دورتموند على جميع منافسيه في المجموعة السادسة ، حيث أنهاها في المركز الأول برصيد 13 نقطة بفارق 3 نقاط عن لاتسيو، في مجموعة ضمت كل من كلوب بروج البلجيكي، وزينيت سان بطرسبرج الروسي، مشاهدة مباراة بروسيا دورتموند وإشبيلية بث مباشر اليوم.

تشكيل دورتموند المتوقع أمام إشبيلية:

مارفن هيتز، إيمري تشان ، مانويل أكانجي ، ماتس هوملز ، رافائيل جويريرو، توماس ديلاني، جود بيلينجهام، جادون سانشو، ماركو رويس، جوليان براندت، إيرلينج هالاند.

موعد مباراة بروسيا دورتموند وإشبيلية اليوم


تنطلق مباراة بروسيا دورتموند وإشبيلية اليوم في دوري أبطال أوروبا، وذلك في تمام الساعة 22:00 مساء بتوقيت القاهرة، الساعة 22:00 مساء بتوقيت الأردن، الساعة 22:00 مساء بتوقيت فلسطين، الساعة 22:00 مساء بتوقيت دمشق، الساعة 22:00 مساء بتوقيت السودان، الساعة 22:00 مساء بتوقيت طرابلس، الساعة 23:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة، الساعة 23:00 مساء بتوقيت بيروت، الساعة 23:00 مساء بتوقيت العراق، الساعة 23:00 مساء بتوقيت اليمن، الساعة 23:00 مساء بتوقيت جزر القمر.

موقف إشبيلية ودورتموند في الدوري الإسباني والألماني

إشبيلية يسير عكس دورتموند في البطولة المحلية، فالفريق الأندلسي يأتي في المركز الرابع بجدول ترتيب الليجا برصيد 45 نقطة، وقد خاض 22 مباراة فاز في 14 مواجهة وتعادل في 3 لقاءات وخسر في 5 مناسبات، أما بروسيا دورتموند فقد تراجع للمركز السادس بجدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الألماني برصيد 33 نقطة، وخاض 21 لقاء، فاز في 10 مواجهات وتعادل في 3 مناسبات، وتعرض للهزيمة في ثماني جولات.
اكتبلنا تعليق